Friday, September 19, 2008

شعور بالحرية....

مرت مدة طويلة منذ ان تحرك قلمي... اكسله قلة الطاقة في شهر رمضان المبارك فما عاد يتحرك الى لكتابة اسطر مجبرة للعمل او الدراسة.... كدت انسى ان لي مدونة مع كل ما يدور في عالمي الصغير من مشاريع، تقلبات وأفكار...
واليوم اعود ولا اعد بالكثير من الكلمات...
اعود عاشقة لللغة العربية من جديد....
اعود باحساس بالحرية يغمرني ، احساس لم يسبقه مثيل...
وكأنني سلبت حرية اختيار طريق حياتي لمدة من الزمن واستعدتها كهبة وهبتها وانا اتأمل عملي بملل....
فأيقنت ان حان الوقت لتجربة جديدة، توقظني بحماس كل صباح ليوم عمل جديد... .....
تجربة تشعرني بأنها تخاطب روحي فتحفزني للعمل بكل طاقتي...
يصعب علي ان اشرح شعوري..
لانني لم اشعر يوما انني لست حرة، الا عندما قررت ان ابحث عن عمل جديد...
يومها احسست انني امتلك حياتي وان لا شيء يقلقني ..احسست بحرية اشعرتني انني لم اكن حرة قبل هذا القرار.. فعرفت ان الحرية هي الشعور بأن لا أفكار اقوى من افكاري.... عندما تشعر انك قادر على التغلب على فكرة سائدة لما "يجب عمله" او "واجب عمله" او " من الطبيعي عمله" لتعمل عملا لا يتناغم ما هو متعارف عليه او ما حولك من افكار ولكنه يتناغم بايقاع رائع مع دقات قلبك حينها تشعر بالحرية... بأن لا شيء يحكم خطواتك الا افكارك الغير متأثرة بما هو حولك ... فتملك حياتك من جديد....
هذه الايام استعد لمرحلة انتقالية تنقلني الى عمل جديد.... انهي هذا الشهر عملي الحالي لانتقل بعد العيد لعمل في مجال يختلف تماما عما عمات به لأربع سنوات.... وكلي حماس للتجربة الجديدة واختلافها.....

No comments: